أهلاً بكـ زآئرنآ الكريــم يـشرفنـآ انضمآمكـ معنآ فـي مـنـتديآت ميرل رآدوي العربية
آضغط على التسجيـل إذا لم تسجل من قبل أو قم بالضغط على آلدخول أذا كنت قد سجلت مسبـقـآ


الرئيسية*س .و .جالأعضاءالمجموعاتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 صدق أو لا تصدق طالب وأخته يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
"هلاليه عسل"
«[مشرفة ديننا الحنيف]»
«[مشرفة ديننا الحنيف]»
avatar

الإنتساب : 24/03/2011
المشاركات : 1010
نقاط التميز : 1508
الجنس : انثى

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: صدق أو لا تصدق طالب وأخته يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!    الأربعاء يونيو 08, 2011 6:12 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة والطالبات أتذكر هذا الشي، وهو لطالب وأخته كانا يعلمان بالأسئلة لكن الغريب أنهما رسبا في الأمتحان !!
يعني تخيّل أنك تكون عارفً بالأسئلة كاملة وبوقت طويل أيضاً، ثم يأتي موعد الامتحان فترسب ! أليس ستندم على ذلك كثيراً ؟؟ بلى والله
أعرف أن ذلك يثير فيكم الاستغراب، وقد يقول قائل قد يكونا مختلين عقلياً أو أنهما لهما مقصد في الرسوب، ولكن أقولها بجد كانا في كامل قواهما العقلية، ولم يكن لهما مقصد من رسوبهما، ولكن هذا ما حصل للأسف
حقيقة أليس يُطلق على هذا الطالب بأنه سفيه هو وأخته ؟؟!
وقد تمنّيا أنهما كانا في كامل الاستعداد للإجابة ولكن قُضي الأمر وأنتهى كل شي، فلا فائدة للندم إطلاقاً
ولقد كان لأثر رسوبهما أن قاما بلعن كل من كان سبباً في ذلك الرسوب، وتشاجرا معهم، وأنا شخصياً لا ألومهما أبداً، فقد كانت الأسئلة في منتهى السهولة وكان الوقت كافي جداً للاستعداد للإجابة الدقيقة عليها، ولكن كما يُقول المثل ( جنت على نفسها براكش )
ولعلكم تريدون معرفة من يكون هذا الطالب وأخته الطالبة
إنهما
=
=
=
=
=
=
=
=
=
طالب المعصية وطالبة المعصية
وهما اللذيْنِ يطلبان المعصية في كل صغيرة وكبيرة وهما يعرفان تلك الأسئلة التي ستُلقى عليهما عند قيام الناس لرب العالمين في يوم القيامة
وأنهما سيُسألان عن:
العمر فيما أفني
الشباب فيما أبلي
المال من أين اكتسب وفيما أنفق
العمل ماذا تم العمل فيه
فقد قال صلى الله عليه وسلم "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن عمله ماذا عمل فيه" رواه الترمذي عن أبي هريره
أسئلة في منتهى السهولة، لكن لن يجيب عليها بأريحية تامة إلا من حفظ الله في الدنيا باتباع أوامره وأجتناب نواهيه، أما من صد وأستمر في عصيانه لربه فسوف يقف عاجزاً عن إجابة ترضي ربه عز وجل وقد عرّض نفسه لنار تلظى ويخسر كل شي، والعياذ بالله
ويمكث بعدها يلعن كل من كان سبباً في اقترافه للمعاصي من أصدقاء وغيرهم
فنداء لكل مسرف على نفسه بالمعاصي ومضيّعاً عمره في غير ما يرضي الله ومُبلي شبابه في اقتراف كل محرّم، ومأخذ المال من طرق محرَّمة، ويعمل بعمل مغضب لله، بأن يُبادر بالاستعداد للإجابة على تلك الأسئلة قبل يوم الرحيل فقد يكون حان الأن الأن فهل حقاً أنت مستعد للإجابة براحة تامة؟؟؟؟!!
راجع نفسك بصدق قبل ألا ينفع ولا يُجدي عض أصابع الندم وقبل فواااات الأوان
تذكر ذلك جيداً
تحيــاتي/
((هلاليهـ عسسل))






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كًسًرًنٍي غٍياّبٍكR
«[زورو جديد]»
«[زورو جديد]»
avatar

الإنتساب : 29/06/2011
المشاركات : 23
نقاط التميز : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: صدق أو لا تصدق طالب وأخته يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!    الأربعاء يونيو 29, 2011 12:47 pm

عوافي ع الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ESSA_16
«[زورو ذهبي]»
«[زورو ذهبي]»
avatar

الإنتساب : 05/06/2011
المشاركات : 861
نقاط التميز : 1063
الجنس : ذكر
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: صدق أو لا تصدق طالب وأخته يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!    الثلاثاء يوليو 05, 2011 10:13 am

عــــــوأأأأأفي



{استغفر اللهـ عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون}

استغقر اللهـ العظيم من كل ذنب عظيم
استغفر اللهـ استغفر اللهـ اسغفر اللهـ استغفر اللهـ استغفر اللهـ
استغفر اللهـ استغفر اللهـ استغر اللهـ استغفر اللهـ استعفر اللهـ
استغفر اللهـ استغفر اللهـ استغفر اللهـ استغفر اللهـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ằŁЗṟằЪ
{.. v.i.p•
{.. v.i.p•
avatar

الإنتساب : 02/06/2010
المشاركات : 3474
نقاط التميز : 4498
الجنس : ذكر
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: صدق أو لا تصدق طالب وأخته يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!    الأربعاء يوليو 13, 2011 7:31 am

الله يهدينا وججميع المسلمين

مشكوره عالططرح..Idea
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صدق أو لا تصدق طالب وأخته يَعلمان بالأسئلة ولكنهما رسبا !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: 
|| ديننا الحنيف ~
-
انتقل الى:  
الساعة الانبتوقيت مكة المكرمة
 Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ميرل رادوي العربية
 Copyright 2010 - 2011 © mirel8radoi.7olm.org
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل رأي أصحابها فقط

.ابرئ نفسي انا صاحب المنتدى امام الله عز وجل أولاً ثم امام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء أو زوار على ما يخالف ديننا الحنيف ..

© phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية