أهلاً بكـ زآئرنآ الكريــم يـشرفنـآ انضمآمكـ معنآ فـي مـنـتديآت ميرل رآدوي العربية
آضغط على التسجيـل إذا لم تسجل من قبل أو قم بالضغط على آلدخول أذا كنت قد سجلت مسبـقـآ



 
الرئيسية*س .و .جالأعضاءالمجموعاتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 معلومات عن الملائكة..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ohoud
{.. v.i.p•
{.. v.i.p•
ohoud

الإنتساب : 18/03/2010
المشاركات : 1570
نقاط التميز : 2555
الجنس : انثى
العمر : 23

معلومات عن الملائكة..! Empty
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: معلومات عن الملائكة..!   معلومات عن الملائكة..! Emptyالسبت مايو 22, 2010 9:11 pm

معلومات عجيبه عن الملائكة ..!

معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه
وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم وهذه المعلومة قالها الشيخ عبدالباسط عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة ..


قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ,
والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ,
فترد الملائكة وتقول:تركناهم يصلون ,لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله .


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :.

: ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار :

الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك
اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة,فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر,فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له ..!

"أستغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه"
"أستغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه"
"أستغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه"


: ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه :

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه
مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت ..!

: ملك على الجبين :


للتواضع وعدم الكبر..!



: ملكين على الشفتين :

ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر ..!


: ملكين على العينين :

وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس..!

: و أخيرا ملك على البلعوم :


لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً..!
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو في السماء في رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب
ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر
لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء في انتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا ..!


سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أستغفر الله العظيم عدد ذنوبي حتى تغفر

وغفـرٍ آلله ذنوٍبنـآ وآيـآكـم ورزٍقنـآ جنـآته ..




تــح ـــياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معلومات عن الملائكة..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: 
|| ديننا الحنيف ~
-
انتقل الى:  
الساعة الانبتوقيت مكة المكرمة
 Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ميرل رادوي العربية
 Copyright 2010 - 2011 © mirel8radoi.7olm.org
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل رأي أصحابها فقط

.ابرئ نفسي انا صاحب المنتدى امام الله عز وجل أولاً ثم امام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء أو زوار على ما يخالف ديننا الحنيف ..

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع