أهلاً بكـ زآئرنآ الكريــم يـشرفنـآ انضمآمكـ معنآ فـي مـنـتديآت ميرل رآدوي العربية
آضغط على التسجيـل إذا لم تسجل من قبل أو قم بالضغط على آلدخول أذا كنت قد سجلت مسبـقـآ



 
الرئيسية*س .و .جالأعضاءالمجموعاتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الاحداث اعلى صوتا من الكلمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الظفيري
«[زورو جديد]»
«[زورو جديد]»
الظفيري

الإنتساب : 25/12/2009
المشاركات : 9
نقاط التميز : 13

الاحداث اعلى صوتا من الكلمات Empty
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: الاحداث اعلى صوتا من الكلمات   الاحداث اعلى صوتا من الكلمات Emptyالخميس فبراير 11, 2010 9:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة والسلام على محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


الاحداث اععلى صوتا من الكلمات .. نهب الثروة وقتلها واراد بها يحملها كنا نحسبة الى السلام مرقدها و هي مكانها
لكن ابادها و قتلها بيدة امام الملأ لكي يجعلها سلاح للمعرفة .., سلاح يذود عنة متى ما رشق .. يحملة متى ما هبط
يرفعة الى العلا .. الى علا الدنيا ليقضي بها حاجاتة الدنيوية ,, وينفع بة مستقبلة و مستقبل الابناء .. و هذي حقيقة
كأن لسان حالة يقول (( بيضة بيدي خير من دجاج ليس عندي )) .. قد قالها بفعلة .. ابى هذا الرجل الا انة اخذ
الحق وكســرة علمة اخذاة وهدمة .. رفع قلم ما يعلمة وصرح بما يعلمة هو انة تصريح ’’ من اجل ’’ نعم من اجل
حاجة في نفس يعقوب .. علمة لم يجعلة عتاد للنهوض بتلك العجوز .. بل كســــر العصا التي كانت تتوكأ علية ..
لم يجعلة منفعة للعباد بل نقض الحق وأيد الباطل .. نفا الفضيلة وقال قولتة بالرذيلة .. كذب بالصدق وصدق على الكذب ..
الحياء بمشتقاتة ينادية .. انت كنت مني و ذهبت عني والان تلعني .. ماذا يجول في الخاتطر ...بأي كــرة تلعب انت
اتلعب ’’ بكــرة الدين ’’ ويلاة .. واويلاة .. احذر انت تجعل الدين هدف للوصول الى ما كنت ترمي الية .. احذر انت
هدف لارضاء المعزبين و تنام عنينك عن قول الحق ..

الحقيقة عند(ي) العبيكان ؛؛
- حقيقة ما كنت اكنة لهذا الرجل قدر كبير من السعة والتقدير .. ولكن تبد الحال بتبدل القول .. بسبب انة يتاجر
في الدين و لابد ان يكــون هذا الرجل حبيس الظلام ...

- قال الرسول فالصحابة ثم التابعين فتابعين التابعين فالعلماء القدماء .. اسسوا الطابق الرئيسي للدين على ارض خصبة
من القرأن و السنة .. طوابق شيدوها خير بنيان .. لكن يأتي غرفة من اليأس محسوب على الامة بأسرها و يصدر
فتاوي لا تمد للالسلام بصلة ..

## بسبعة قضايا ( وترا ) سندحر شيخ الشبهات .. عن الظهور ؛؛ ##
** التكسب الديني عند العبيكان **
القضية الاولى ؛؛ ’’ قضية السحر ’’
- في فتواة شيخ الــsms الكوميدي ,, يقول ؛ يجوز فك السحــر بالسحــر ,, وهذا الشيخ معروف في هذة الفتاوي
التكسبية .. لكي يتصدر غلاف الجرائد و المجلات .. و الظهور قبل صلاة العصـــر على العربية والجزيرة ..

- الرد الصائب ؛؛ ما حكم فك السحر بسحرٍ مثلة (( الإمام ابن باز ))

هذا منكر أيضا والرسول صلى الله عليه وسلم سُئل عن النُّشرة قال : " هي من عمل الشيطان " قال بعض السحرة : " لا يحل السحر إلا ساحر" لا يجوز حل السحر بالسحر ، السحر عبادةٌ للجن والشياطين وطاعةٌ لهم فلا يجوز حل السحر بالسحر ولكن يُحل بالقرآن والدعوات الطيبة والأدوية المباحة ، هذا حل السحر بالرقية الشرعية ، بالدواء المباح ، بالأدوية التي يعرفها الأطباء ليس فيها محذور هذا هو علاج السحر ، ولا شك بحمد الله أن الرقية الشرعية فيها خيرٌ عظيم وهكذا الأدوية المباحة التي أباحها الله مثل أن يُرقى في سبع ورقات من السدر أخضر يُدق يُجعل في إناء ثم يُقرأ فيه الفاتحة وآية الكرسي وآيات السحر الثلاث من سورة البقرة والنساء وطه و" قل هو الله أحد " والمعوذتين ثلاث مرات ويُشرب مثل الماء الذي يُحل به السحر أو أنه إذا كان ممنوعاً من قراءته يُشرب منه ما تيسر ويترو ش ببعضه ، هذا الدواء مُجرب نافعٌ من السحر ونافع مما إذا حُبس عن زوجته ، وهكذا القراءة بالسور الثلاث وحدها فيها نفعٌ عظيم " قل هو الله أحد " والمعوذتين عند النوم صباح ومساء كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأها في يديه ثلاث مرات يمسح بها في كل مرة على وجهه ورأسه وصدره وهذه من أسباب الشفاء بحمد الله .

القضية الثانية ؛؛ قضية الاختلاط
- لم يتحدث الفاضل وجلس موقف المتفرج على غير عادتة .. عند جامعة جدة المختلطة .. مع انة محرم في الشرع
وفي العادات العربية .. لكنة فضح في هذة الفترة .. انة عميل لدى بعض الحكومة السعودية الليبرالية !؟

- الرد الصائب ؛؛ (( خطر الاختلاط بين الجنسين في المدارس والجامعات )) (( الشيخ ابن عثيمين ))

س : شاب ، يقول : إنه من أسرة غنية يدرس في مدرسة مختلطة مما ساعده على إقامة علاقات شائنة مع الجنس الآخر ، وقد غرق في المعاصي ، فماذا يفعل حتى يقلع عما هو فيه ؟ وهل له من توبة وما شروط هذه التوبة ؟
ج _ في هذا السؤال مسألتان :

الأولى : ما ينبغي أن نوجهه للمسؤولين في الدول الإسلامية حيث مكنوا شعوبهم من الدراسة في مدارس مختلطة ، لأن هذا الوضع مخالف للشريعة الإسلامية وما ينبغي أن يكون عليه المسلمون .
وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( خير صفوف النساء آخرها ، وشرها أولها ) . وذلك لأن الصف الأول قريب من الرجال والصف الآخر بعيد منهم ، فإذا كان التباعد بين الرجال والنساء وعدم الاختلاط بينهم مرغباً فيه حتى في أماكن العبادة كالصلاة التي يشعر المصلي فيها بأنه بين يدي ربه بعيداً عما يتعلق بالدنيا ، فما بالك إذا كان الاختلاط في المدارس أفلا يكون التباعد وترك الاختلاط أولى ؟ إن اختلاط الرجال بالنساء لفتنة كبرى زينها أعداؤنا حتى وقع فيها الكثير منا .
وفي صحيح البخاري عن أم سلمه – رضي الله عنها – قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سلم قام النساء حين يقضي تسليمه وهو يمكث في مقامه يسيرا قبل أن يقوم ، قالت : نرى – والله أعلم – أن ذلك كان لكي ينصرف النساء قبل أن يدركهن الرجال ) .

إن على المسؤولين في الدول الإسلامية أن يولوا هذا الأمر عنايتهم وأن يحموا شعوبهم من أسباب الشر والفتنة ، فإن الله تعالى سوف يسألهم عمن ولاهم عليه . وليعلموا أنهم متى أطاعوا الله – تعالى – وحكموا شرعه في كل قليل وكثير من أمورهم فإن الله – تعالى – سيجمع القلوب عليهم ويملؤها محبة ونصحاً لهم ، وييسر لهم أمورهم وتدين لهم شعوبهم بالولاء والطاعة .
ولتفكر الأمة الإسلامية حكاماً ومحكومين بما حصل من الشر والفساد في ذلك الاختلاط وأجلى مثال لذلك وأكبر شاهد ما ذكره هذا السائل من العلاقات الشائنة التي يحاول الآن التخلص من أثارها وآثامها .
إن فتنة الاختلاط يمكن القضاء عليها بصدق النية والعزيمة الأكيدة على الإصلاح وذلك بإنشاء مدارس ومعاهد وكليات وجامعات تختص بالنساء ولا يشاركهن فيها الرجال .

وإذا كان النساء شقائق الرجال فلهن الحق في تعلم ما ينفعهن كما للرجال لكن لهن علينا أن يكون حقل تعليمهن في منأى عن حقل تعليم الرجال ، وفي صحيح البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : جاءت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، ذهب الرجال بحديثك فاجعل لنا من نفسك يوماً نأتيك فيه تعلمنا مما علمك الله ، فقال : ( اجتمعن في يوم كذا وكذا في مكان كذا وكذا . فاجتمعن فأتاهن رسول الله صلى الله عليه وسلم فعلمهن مما علمه الله ) . الحديث ، وهو ظاهر في إفراد النساء للتعليم في مكان خاص إذ لم يقل لهن ألا تحضرن مع الرجال . أسأل الله تعالى أن يوفق المسلمين عموماً للسير على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه لينالوا بذلك العزة والكرامة في الدنيا والآخرة .
أما المسألة الثانية فهي سؤال السائل الذي ذكر عن نفسه أنه غارق في المعاصي بإقامة العلاقات الشائنة بالجنس الآخر ، ماذا يفعل وهل له من توبه وما شروطها ، فإني أبشره أن باب التوبة مفتوح لكل تائب ، وأن الله يحب التوابين ويغفر الذنوب جميعاً لمن تاب منها ، قال الله تعالى : ( والذين لا يدعون مع الله إلهاً آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق أثاماً (68) يضعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهاناً (69) إلا من تاب وءامن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رحيماً (70) ومن تاب وعمل صالحاً فإنه يتوب إلى الله متاباً (71) ) وأما شروط التوبة فهي خمسة :
الشرط الأول : أن تكون التوبة خالصة لله عز وجل لا رياء فيها ولا خشية أحد من المخلوقين ، وإنما تكون ابتغاء مرضاة الله تعالى لأن كل عمل يتقرب به الإنسان إلى ربه غير مخلصين له فيه فإنه حابط باطل قال الله تعالى في الحديث القدسي : ( أنا أغنى الشركاء عن الشرك من عمل عملاً أشرك فيه أحداً غيري تركته وشركه ) .
الشرط الثاني : أن يندم على ما فعله من الذنب ويتأثر ، ويرى نفسه خاطئاً في ذلك حتى يشعر أنه محتاج لمغفرة الله وعفوه .
الشرط الثالث : الإقلاع عن الذنب إن كان متلبساً به ، لأنه لا توبة مع الإصرار على الذنب ، فلو قال المذنب إني تائب من الذنب وهو يمارسه لعد ذلك من الإستهزاء بالله عز وجل ، إنك لو خاطبت أحداً وقلت له إ،ني نادم على ما بدر مني لك من سوء الأدب وأنت تمارس سوء الأدب معه فكأنك تستهزئ به والرب عز وجل أعظم وأجل من أن تدعى أنك تبت من معصيته ، وأنت مصر عليها .
الشرط الرابع : العزم على ألا يعود إلى المعصية في المستقبل .
الشرط الخامس : أن تكون التوبة في وقتها الذي تقبل فيه من التائب بأن تكون قبل أن يعاين الإنسان الموت وقبل أن تطلع الشمس من مغربها فإن كانت بعد طلوع الشمس من مغربها لن تنفع لقوله تعالى : ( هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض أيات ربك يوم يأتي بعض أيات ربك لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن ءامنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً قل انتظروا إنا منتظرون ) . وهذا البعض هو طلوع الشمس في مغربها ، كذلك عند حضور الموت لأن الله تعالى قال : ( وليست التوبة للذين يعملون السيئات حتى إذا حضر أحدهم الموت قال إني تبت الئن ولا الذين يموتون وهم كفار أولئك اعتدنا لهم عذاباً أليماً ) .
هذه الشروط الخمسة إن تحققت فيك فإن توبتك مقبولة إن شاء الله .

القضية الثالثة ؛؛ قضية الرافضة (( ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة والرافضة ))
((اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء))

- لا يخفى ان الرافضة اشتد الوطء بهم على اراضي المسلمين .. فأفعالهم تشهد قبل اقوالهم والحساب على الفعل ..
فأفعلتهم الشنيعة خير برهان للعداء الذي يكنونة للمسلمين في البحرين والسعودية و الكويت و اليمن و العراق و
في ايران القمع وسوريا بشارهم و افغانستان كرزاي .. ولا بأس ..


- الرد الصائب ؛؛ اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عبدالعزيز بن عبدالله بن باز- عبدالرزاق عفيفي- عبدالله بن غديان- عبدالله بن قعود

من خلال معرفة سماحتكم بتاريخ الرافضة ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة وبينهم ؟
التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛ لأن العقيدة مختلفة، فعقيدة أهل السنة والجماعة: توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى، وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب، ولا نبي مرسل، وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب، ومن عقيدة أهل السنة: محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعاً والترضي عنهم، والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء، وأن أفضلهم أبو بكر الصديق، ثم عمر، ثم عثمان، ثم علي، رضي الله عن الجميع، والرافضة خلاف ذلك، فلا يمكن الجمع بينهما، كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها .
القضية الرابعة ؛؛ قضية الضرائب (( هل الضرائب حلال )) (( الشيخ ابن باز ))
- افتى شيخنا العبيكان بجواز الضرائب .. وكالعادة الفتاوي التي لا تمس الاسلام بصلة ..

- الرد الصائب ؛؛ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] . . وأما الشيء الذي هو منكر ، كالضريبة التي يرى ولي الأمر أنها جائزة فهذه يراجع فيها ولي الأمر ؛ للنصيحة والدعوة إلى الله ، وبالتوجيه إلى الخير...). اهـ (مجموعة الفتاوى 8/208
* القضية الخامسة ؛؛ علاقة العبيكان بــ ليونيل ميسي ؛؛
- يرتبط العبيكان ارتباطا وثيقا بميسي .. فالكون يردد ميسي افضل لاعب كرة قدم .. هذا صحيح .. و القول الاصح
ان هناك لاعبا افصل منة يلعب بكرة الدين و لا بد ان يكون العبيكان ..
- العبيكان دائما ما يكون في الصدارة في مجلتي اليقظة والجريمة .. كمنيسي في التصدر
العبيكان دائما ما تصدر منة فتاوي جديدة action .. كميسي في التصدر

- يمكن غسل الثوب الغير نظيف فيكون نظيفا .. لكن كيف بالضمير ان كان غير نقيا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اموت في رادوي
«[مــوقـــوف]»
اموت في رادوي

الإنتساب : 08/05/2009
المشاركات : 1188
نقاط التميز : 1620
الجنس : ذكر

الاحداث اعلى صوتا من الكلمات Empty
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: الاحداث اعلى صوتا من الكلمات   الاحداث اعلى صوتا من الكلمات Emptyالثلاثاء مارس 02, 2010 2:16 am

مشكوووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاحداث اعلى صوتا من الكلمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: 
|| ديننا الحنيف ~
-
انتقل الى:  
الساعة الانبتوقيت مكة المكرمة
 Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ميرل رادوي العربية
 Copyright 2010 - 2011 © mirel8radoi.7olm.org
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل رأي أصحابها فقط

.ابرئ نفسي انا صاحب المنتدى امام الله عز وجل أولاً ثم امام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء أو زوار على ما يخالف ديننا الحنيف ..

© phpBB | منتدى مجاني | الرياضة و الهوايات | الرياضات الجماعية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع