أهلاً بكـ زآئرنآ الكريــم يـشرفنـآ انضمآمكـ معنآ فـي مـنـتديآت ميرل رآدوي العربية
آضغط على التسجيـل إذا لم تسجل من قبل أو قم بالضغط على آلدخول أذا كنت قد سجلت مسبـقـآ


الرئيسية*س .و .جالأعضاءالمجموعاتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 اخبار الزعيم ليوم الجمعه 23/11/1432هـ من الصحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سين صاد رادوي ما ينصاد
«[زورو فـعـال]»
«[زورو فـعـال]»
avatar

الإنتساب : 27/08/2011
المشاركات : 140
نقاط التميز : 242
الجنس : انثى
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: اخبار الزعيم ليوم الجمعه 23/11/1432هـ من الصحف   الجمعة أكتوبر 21, 2011 7:07 pm




[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[size=21]القادسية كان قريباً من قلب الطاولة
استسهلها الهلال فكاد يدفع الثمن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض :

واصل الشباب منافسته الجادة على صدارة دوري زين للمحترفين بعد فوزه الكبير والمستحق على نجران في ملعب الأخير بـ4 أهداف مقابل هدف واحد.. سجل للشباب في الحصة الأولى ابراهيم ياتارا ومدافع نجران عبد الله حمسل خطأ في مرماه وناصر الشمراني، وأضاف فرناندو هدفا في الحصة الثانية، فيما سجل لنجران أحمد مفلح.

وارتفع الرصيد الشبابي بهذه النتيجة إلى 16 نقطة مستعيدا الصدارة (مؤقتا) تاركا نجران على رصيده السابق 5 نقاط.

وفي مباراة قوية ومثيرة ومفتوحة احتضنها ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر فاز الهلال على مضيفه القادسية بـ5 اهداف مقابل 4.. سجل للهلال كل من: المغربي يوسف العربي (هاتريك) وعبد العزيز الدوسري والكاميروني اكيلي ايمانا وأضاع المغربي عادل الهرماش ركلة جزاء، فيما سجل للقادسية الجزائري حسن بوقاش (هاتريك) وصالح الغوينم. ورفع الفريق الأزرق رصيده النقطي إلى الرقم 15 منافسا قويا على الصدارة، فيما بقي القادسية على رصيده السابق 7 نقاط. وفي الاحساء تعادل فريقا هجر والفيصلي بهدف لمثله.. سجل بدر الخراشي للفيصلي وخالد الرجيب لهجر هدفي اللقاء، وارتفع رصيد هجر إلى 5 نقاط في حين ارتفع رصيد الفيصلي إلى 6 نقاط.

القادسية × الهلال

الراكة - طلال الغامدي

اقتنص الهلال مساء أمس ثلاث نقاط من فم الأسد القدساوي في المباراة التي جرت في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية ضمن مباريات الأسبوع السادس لمسابقة دوري زين السعودي، حيث أنهى الفريق الهلالي المباراة لصالحه بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف بعد أن أنهى الشوط الأول لصالحه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد وظن الجميع أن فريق الهلال سيحرز نتيجة تاريخية في الشوط الثاني ولكن الأمور تبدلت في سيناريو غريب الأطوار وضع الهلاليين في محك صعب لم يخرجوا منه إلا مع صافرة الحكم عبد الرحمن العمري في مباراة أعطى الأولوية للفريق الهلالي في كل شيء من حيث المستوى والنتيجة، إذ احتاج الهلال إلى 10 دقائق فقط ليحرز هدفين سريعين حملا توقيع المغربي يوسف العربي الذي تلقى تمريرة ولا أحلى من عبد العزيز الدوسري تقدم بها وسددها بقوة في المرمى هدفا أول أردفه بالهدف الثاني في الدقيقة السادسة بعد تمريرة لولبية من زميله هرماش سددها أيضا بقوة في المرمى، ويبعد مدرب القادسية لاعبه عبد الكريم الخيبري بالبديل صالح الغوينم ومن جديد يعود المحترف يوسف العربي ليحرز الهدف الثالث هاتريك بعد عرضية الكاميروني إيمانا وضعها برأسه في المرمى وتأتي الدقيقة 33 لتشهد أجمل أهداف اللقاء من تسديدة عبد العزيز الدوسري القوية في مرمى الحارس منصور النجعي وعند الدقيقة 41 يتعرض الفريدي للإعاقة فيحتسب العمري ركلة جزاء تقدم لها هرماش وأضاعها، ليتمكن اللاعب الجزائري الحاج بوقش من إحراز هدف القادسية الأول في الدقيقة 43 من عرضية طلال الشمالي، ويأتي الكاميروني إيمانا ليحرز الهدف الهلالي الخامس منطلقا من الجهة اليسرى ليضع الكرة بكل هدوء في المرمى هدفا خامسا انتهى عليه شوط اللعب الأول.

وفي شوط اللعب الثاني تغير ترمومتر المباراة تماماً وأظهر فريق القادسية وجها آخر وهاجم مرمى الهلال من كل جبهات الملعب ليتمكن لاعبه البديل صالح الغوينم في الدقيقة 58 من إحراز الهدف الثاني للقادسية ويستمر الضغط القدساوي على المرمى الهلالي وتأتي الدقيقة 78 ليحرز الحاج بوقش الهدف الثالث للقادسية من ركلة حرة تهيأت له أمام مرمى الهلال بعد اصطدامها بأقدام المدافعين فأودعها الشباك كهدف ثالث وعند الدقيقة 87 يستفيد الجزائري الحاج بوقش من خطأ مشترك للحارس حسن العتيبي والمدافع البديل حسن خيرات استطاع بوقش أن يضيف الهدف الرابع للقادسية من زاوية حادة ليتحرج موقف الهلال ويتراجع بكلياته للدفاع عن مرماه خوفاً من أن يدرك القادسية التعادل وتمر الدقائق الأربع المحتسبة كوقت بدل ضائع دون نتيجة إيجابية للقادسية ليرتفع الهلال برصيده إلى 15 نقطة ويبقى القادسية على رصيده السابق سبع نقاط بخمسة أهداف ويتراجع بأربعة أهداف.

نجران x الشباب

نجران - علي آل رشه

لم يجد الشباب أدنى صعوبة وهو يواجه مضيفه نجران في نجران فكسبه بسهولة تامة بـ4 أهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى الرقم 16 تاركا نجران على رصيده السابق 5 نقاط.

بدأت المباراة سريعة من الجانب الشبابي الذي تمكن من تسجيل أول الأهداف عن طريق إبراهيما ياتارا في الدقيقة السادسة، وكاد نجران أن يدرك التعادل عن طريق صالح دويس من ركلة حرة تصدى لها وليد عبدالله بإتقان ويضيع بعدها محسن النجراني أسهل الفرص النجرانية حين انفرد بالمرمى وتجاوز وليد عبدالله وسدد الكرة في القائم ليعود بعد ذلك الشباب ويسجل الهدف الثاني حين مرر البرازيلي فرناندو كرة عرضية اكملها عبدالعزيز حمسل مدافع نجران في مرماه كهدف ثان للشباب (19)، ويواصل الشباب فرض سيطرته ومن تمريرة طولية من جيباروف لناصر الشمراني الذي يواجه المرمى ويسدد الكرة قوية في المرمى كهدف ثالث للشباب (36)، وتتواصل مجريات الشوط الأول وسط محاولات خجولة لنجران لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بثلاثة أهداف نظيفة.

لم يمهل الشباب نجران طويلا وسجل هدفه الرابع بتسديدة رائعة من البرازيلي فرناندو في أول دقيقة من الشوط الثاني ليعود نجران وفي رد فعل طبيعي يتحصل أحمد مفلح على كرة خلف مدافعي الشباب ليواجه المرمى ويسددها أرضية في الشباك كهدف أول لنجران (59) وتتواصل مجريات الشوط وسط محاولات نجرانية اصطدمت بدفاع شبابي محكم ورعونة لمهاجمي نجران وينقذ جابر العامري حارس نجران فريقه من هدف مؤكد حين تصدى لكرة جيباروف المنفرد بالمرمى في الدقيقة 75 من عمر المباراة ويشرك بعدها مدرب الشباب مختار فلاتة وزيد المولد كبدلاء، وكاد صالح دويس ان يسجل الهدف الثاني حين سدد كرة عرضية برأسه لكن كرته اعتلت العارضة بقليل (80)، وكثف نجران ضغطه في نهاية الشوط بغية تسجيل هدف ثان عن طريق صانع ألعابه جهاد الحسين وكاد مختار فلاتة ان يسجل واحدا من أجمل الأهداف في دوري زين حين سدد كرة مقصية لكن كرته اصطدمت بالعارضة (84) لتنتهي المباراة بفوز شبابي كبير بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لنجران وشهدت المباراة طرد قائد نجران بندر مساعد بالبطاقة الحمراء.

هجر × الفيصلي

الأحساء - صادق الحرز

انتهى اللقاء الذي جمع هجر والفيصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهماسجلت في شوط المباراة الثاني عن طريق بدر الخراشي للفيصلي وخالد الرجيب لهجر في مباراة قدم فيها الفريقان مستوى جيدا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رئيس الهلال عاتب اللاعبين بعد أداء الشوط الثاني والمدرب يريح اللاعبين يومين
إبعاد المرشدي بعد تأخره عن موعد إحدى الوجبات!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن مدرب الفريق الهلال توماس دول استبعد مدافع الفريق ماجد المرشدي عن التشكيل الأساسي بلقاء الفريق أمس بسبب تأخره عن إحدى الوجبات خلال معسكر الفريق في الخبر قبل نزال القادسية، وكان السيد دول قد أبعد حارس الفريق حسن العتيبي في مباراة سابقة بعد قيامه بذات التصرف.

هذا وتحدث رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد للاعبيه أمس بعد نهاية المواجهة بغضب كبير وعاتبهم على الأداء الغريب الذي ظهر به أفراد الفريق في الشوط الثاني وكاد أن يتسبب في خسارة الفريق لثلاث نقاط. من جهة أخرى يجري الفريق الهلالي عصر اليوم تدريباً استرجاعياً على أن يُمنح اللاعبون راحة يومي السبت والأحد وتستأنف التدريبات الاثنين كون الفريق لن يخوض مباراة في الجولة المقبلة بعد تأجيل مواجهته أمام الاتحاد لمشاركة الأخير آسيوياً وستكون مواجهة الرائد يوم الثلاثاء الأول من نوفمبر هي أقرب مباريات الهلال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

النصر والأهلي يستضيفان الاتحاد والهلال في نصف نهائي كأس الناشئين

أجريت ظهر أمس بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرعة الدور نصف النهائي والنهائي لكأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) للموسم الرياضي الحالي.. وجاءت على النحو التالي:

- الاثنين 26- 11-1432هـ (دور الأربعة)

النصر بطل المجموعة الأولى والاتحاد بطل المجموعة الثالثة في ملعب نادي النصر بالرياض الساعة 3:35 عصراً.

الأهلي أفضل فريق حاصل على المركز الثاني والهلال بطل المجموعة الثانية في ملعب النادي الأهلي بجدة الساعة 4:05 عصراً.

السبت 2- 12- 1432 (النهائي)

في ملعب الرئاسة في مدينة الفائز من مباراة الأهلي والهلال الساعة 7:50 مساءً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

«الجزيرة» طرحت الفكرة قبل تسعة أعوام
شارع (عبدالرحمن بن سعيد) لمسة وفائية وترجمة عرفانية


- ربما يكون الشيخ الراحل عبد الرحمن بن سعيد - غفر الله له - الشخصية الرياضية الاجتماعية الوحيدة في الوسط الرياضي، التي خدمت الحركة الرياضية الوطنية 70 عاماً متواصلة، إن لم تكن على مستوى العالم.. شهدت العديد من المنجزات الرياضية العظيمة والإسهامات التاريخية البنائية .. والخدمات الجليلة لشباب ورياضة الوطن، بعد أن سكبت من على جبينه حبات العرق الواحدة تلو الأخرى، حتى تمكن من قيام مشروع نشر رياضة الوسطى في حقبة الستينيات الهجرية من القرن الفائت.. متجاوزاً الضغوط الثقافية والعادات المجتمعية التي حاربت مشروعه البنائي الرياضي الوطني.

وحين تثمّن هذه الجهود الجبارة وهذه العطاءات الكبيرة التي جسّدها - شيخ الرياضة - بتكريم رمزي ووفاء متبادل، من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، فهذه بادرة مستحقة لفقيد الرياضة الكبير .. لما عُرف عن سموه الكريم نبل الوفاء وتقديره لرجالات الدولة ورموزها الكبار الذين خدموا مجالاتها الحياتية بكل إخلاص وتفان، وأدوا رسالتهم المناطة بهم على أكمل وجه, ويأتي هذا التوجيه الكريم من أمير الرياض (الوفي ) بإطلاق اسم الشيخ عبد الرحمن بن سعيد على أحد شوارع مدينة الرياض، تقديراً لإسهامات الرمز الراحل في الحركة الرياضية بالمملكة.. فضلاً عن خدمته في المجالات الاجتماعية والخيرية والإنسانية.وأخير بقيت الإشارة إلى أنّ (الجزيرة) أول من طرحت فكرة تكريم شيخ الرياضيين بإطلاق اسمه على أحد شوارع العاصمة الرياض، بالعدد المنشور رقم 10940 في 4 رجب 1423، تقديراً وعرفاناً لدوره الريادي في تأسيس وقيام مشروع نشر الرياضة في العاصمة الرياض.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأمير الراحل (عبدالله بن ناصر).. شخصية هلالية رسمت ملامح إنجازات أزرق الماضي الجميل وبقيت راسخة في الأذهان
دعم «هلال التسعينيات» بأكبر صفقة احترافية في تاريخ النادي



- ضم تاريخ نادي الهلال الذي بلغ عمره التأسيسي (55 عاماً) في أوعيته التوثيقية رموزاً كبار وأسماء لامعة وشخصيات إدارية بارزة خدمت مسيرته بكل وإخلاص وتفان وعطاء. ومن أشهر هذه الشخصيات الرياضية التي خدمت أزرق التسعينيات الهجرية من القرن الفائت صاحب السمو الملكي الأمير الراحل (عبدالله بن ناصر) -رحمه الله- الشخصية القيادية الفذة التي كانت لها بصمات خالدة وإسهامات واضحة وأدوار تاريخية ستظل محفورة في الذاكرة الهلالية.. التصق حبه وزاد عشقه الأزلي لهلاله منذ عقد الثمانينيات الهجرية وتحديداً في الحقبة التي ترأس فيها رائد الحركة الرياضية بالمنطقة الوسطى.. ومؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد -رحمه الله- زعامة النادي.. وبحكم علاقته المتينة (بشيخ الرياضيين) آنذاك دخل -الأمير الراحل- مجلس الإدارة لأول مرة في عقد التسعينيات الهجرية ونجح -يرحمه الله- بفكر نير وحكمة متزنة في المساهمة في إعادة هلال الثمانينيات إلى مسار البطولات في حقبة التسعينيات الهجرية من القرن الماضي شأنه في ذلك شأن صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز -شفاه الله- صانع إنجازات هلال التسعينيات (الحقيقي) فبعد إحراز الهلال بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد لموسم عام 1384هـ بقيادة جيل سلطان مناحي ومبارك العبدالكريم وعبدالله سواء وسليمان مطر وكريم المسفر وحميد الجمعان وسالم إسماعيل وناصر الزقان (كندا) وبقية نجوم هلال الثمانينات.. توقف الفريق الأزرق عن البطولات 13 عاماً وغاب وصام عن ساحة الذهب وتوارى عن الأنظار بعد أن هبت رياح الأوضاع الفنية والإدارية المتقلبة على البيت الهلالي في تلك الأيام الخوالي إلى أن جاء الفرج بتسنم «العقل الكبير» الأمير هذلول بن عبدالعزيز قيادة عشقه الأزلي وإدارته عام 1397 وبدعم من ساعده الأيمن الأمير عبدالله بن ناصر -رحمه الله- فقادا هلال التسعينيات للفوز ببطولة الدوري الممتاز بكل جدارة بعد غياب طويل عن منصات الذهب.

- شكل الأمير الراحل علامة بارزة في تاريخ هلال التسعينيات ببصماته الخالدة ودعمه القوي وتضحياته الجسمية.. وقدم صورة مثالية للإداري المحترف عزز بفكرة القيادي من وهج الفريق الذي واصل استمرار حصده للألقاب الذهبية خاصة بعد ترأسه النادي عام 1399هـ.. تلك الأيام الذهبية التي عاشها -زعيم الأندية- في عصره الذهبي.. وشهدت خارطته بروز صفوة اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين من الأجانب الذين شكلوا في المسيرة الزرقاء آنذاك رقماً صعباً في معادلة التفوق الهلالية.

- اشتهر الأمير عبدالله بن ناصر -رحمه الله- بطيبته المتناهية وخلقه الرفيع وعشقه الكبير لهلال الماضي الجميل.. كان من المؤيدين والمناصرين والمنادين للمنافسة الشريقه وفق مفهموها المثالي وحرصه على تعزيزاً لروابط وعمق العلاقة حتى مع المنافسين.. كان يتنازل عن حقه إذا كان من أجل مصلحة ناديه.. فقد عرف عن الأمير الراحل انتماؤه الصادق للبيت الهلالي وحبه المتناهي له فضحى بماله وصحته وجهده من أجل إعلاء شأن الفريق الأزرق, ولعل انضمام النجم الشهير (ريفالينوا) لنادي الهلال في عهد رئاسته كان يمثل حدثاً تاريخياً ونقله كبيرة ليس فقط للهلال.. وإنما لصالح الكرة السعودية آنذاك.. فقد تحمل جزءاً كبيراً من قيمة الصفقة ولعب دوراً بارزاً في دعم مسيرة عشقه الكبير مادياً ومعنوياً فأسس بعقليته المستنيرة.. هلال يشار إليه بالبنان.. حصد الألقاب الكبيرة والمنجزات الذهبية في الثمانينيات الميلادية.. خاصة بعد دخول الأمير الراحل عبدالله بن سعد لبيت الزعامة الهلالية فقاد الرئاسة بكل كفاءة واقتدار خلفاً للأمير عبدالله بن ناصر فاستحق الأميران الراحلان لقب صانعي الهلال الحديث.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القادة الهلاليون
سليمان الجعيلان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القيادة هي المبادرة، هي الإقدام والمنافسة، هي أن تكون في الصفوف الأمامية وتتحمل المسؤولية، هي أن تكون كلمتك مؤثرة وصوتك مسموعاً، باختصار القيادة متمثلة في الهلال والهلاليين.. كثيرة هي الأحداث والشواهد التي أثبتت دور الهلاليين الفعال والمؤثر في تطور الرياضية السعودية سواءً في الأمور الإدارية أو الاحترافية وحتى الاستثمارية.. ففي الاستثمار الرياضي وبداية العقود المالية المرتفعة والمتداولة الآن كانت الانطلاقة بفضل الله ثم بفضل المبادرة الهلالية وفي شأن الاحتراف واستقطاب اللاعبين الأجانب المتميزين والمشهورين كان الهلال هو السباق بذلك بانتداب البرازيلي الكبير ريفالينو كلاعب أجنبي محترف ومؤثر في الملاعب السعودية.. وأما في الأمور الإدارية والمشاكل الداخلية، فالهلال هو المتفرد والوحيد الذي لا تظهر خلافات منسوبيه وتناقش سرياً اختلافات شرفيه حتى صار مثالاً تتمنى كل الأندية الاقتداء فيه.

من مزايا القادة الهلاليين أنهم دائماً في المقدمة، فحملوا المسؤولية عن بقية الأندية، فأدوا الأمانة بكلمتهم المؤثرة واستطاعوا أن يغيروا الكثير من الأنظمة التي كانت مستجدة أو غير الاحترافية أو غير المنصفة.. بفضل الكلمة المؤثر تم إلغاء قرار عدم دخول رؤساء الأندية للملاعب إلا بعد 15 دقيقة، وبسبب الصوت الهادئ المسموع تم السماح للأندية بتسجيل أربعة محترفين أجانب بعد قرار الاتحاد الآسيوي بالسماح بتسجيل لاعب آسيوي للأندية المشاركة آسيوياً، وبفضل الوجود القوي وقوة الحجة والمنطق وافق الاتحاد الآسيوي على لعب مباراة دور الـ16 من مباراتين ذهاباً وإياباً في بطولة الأندية الآسيوية.. هذا على مستوى الأندية وأما مستوى المنتخبات فحدث وحرج من مبادرة وإقدام الهلاليين على تحمل المسؤولية حتى وإن كانت غير منصفة، فبالرغم أن الهلال من أكبر الداعمين للمنتخبات بالعناصر بلا منازع منذ عقود إلا أنه في حالة الإخفاق يتم تجاهل البقية ويكون التركيز على اللاعب الهلالي ويحمل لوحده نتيجة ذلك الإخفاق حتى أصبح وجود لاعبي الهلال في المنتخبات متنفس ومخرج لتخبطات بعض اللجان في الاتحاد السعودي وصك براءة للاعبي الأندية الأخرى وأكبر دليل إلصاق ثمانية ألمانيا في كأس العالم 2002 بلاعب هلالي واحد وتم تجاهل وجود خمسة لاعبين من نادي الاتحاد.. وفي تصفيات كأس العالم 2010 وضع اللوم على ياسر القحطاني في عدم التأهل للنهائيات، وتم تجاهل خطأ حسين عبدالغني في هدف البحرين الثاني.. عموماً أرجو وأتمنى من القادة الهلاليين أن يمضوا في مسيرتهم وأن يكملوا طريقهم في استحداث وابتكار طرق جديدة ومحترفة تساهم في رفعة وتطور الرياضة السعودية كعادتهم، وأن يعلموا أن هذا هو قدر الكبار بأن المسؤولية تقع عليهم أكثر من غيرهم وألا يلتفتوا للإعلام المتناقض الذي يشيد فيهم في البداية وفي احترافيتهم وينقلبوا عليهم بعد ظهور التصاريح المنفعلة.. وفي الختام على الهلاليين أن يفخروا ويفاخروا بقيادتهم والتي صادق عليها المسؤول الأول عن الرياضة السعودية الأمير نواف بن فيصل عندما طالب في نهاية الموسم الماضي من بقية الأندية الاقتداء بالهلاليين.

الرياضة السعودية وفكر الإدارة

يبدو أن الشأن الرياضي السعودي لا يختلف كثيراً عن بقية الوزارات والدوائر الحكومية فيما يتعلق بكثرة المناصب والمسميات.. وهذا بكل أسف انتشر واستفحل بشكل كبير في الرياضة السعودية سواءً في المنتخبات أو في الأندية، فالإداري لديه عدة مساعدين والسكرتير يحتاج إلى العديد من المعاونين وحتى المسؤول الإعلامي يوجد عنده عدد من موظفين!.. في كل دول العالم الإدارة شيء والرياضة شيء آخر إلا عندنا، فنحن أقحمنا الإدارة وعلومها في الرياضة فصرنا نتأخر أكثر مما نتقدم وأدخلنا الرياضي غير المؤهل إدارياً في الإدارة فكثرة أخطائنا وقلت إنجازاتنا.. كما حصل مؤخراً في البحرين كان التبرير الوحيد للخطأ الإداري الذي وقع فيه إداري المنتخب لكرة السلة حسن عطاالله أنه لاعب سابق ومارس اللعبة منذ 25 عاماً، وهذا الخطأ بعينه وهنا لا أضع اللوم على الكابتن حسن، بل اللوم يقع على من وضعه في الموقف المحرج له والذي أحرج من خلاله سمعة الرياضة السعودية.. الموقع المناسب للكابتن حسن في اتحاد السلة وهو يمتلك هذه الخبرة الفنية الطويلة أن يكون مدرباً أو مدرياً فنياً لا علاقة له بالأمور الإدارية حتى وإن سمي الاجتماع الذي يسبق المباريات اجتماع فني وهو في حقيقته اجتماع إداري بحت.. حقيقة سريعة: السعودية تحتاج إلى إعادة النظر في كثرة الإداريين الذين أقحموا في الرياضة خاصة وأن معظم الأخطاء التي أساءت لسمعة الرياضة السعودية كانت بسبب أخطاء إداريين غير مؤهلين وكان سبب وجودهم هو المجاملة والمحسوبية.

نقاط سريعة

* قلتها وأعيد قولها ليس من مصلحة كل الأطراف كثرة الحديث عن تجديد عقود لاعبي الهلال وتحديد انتهاء عقودهم لأنها ستسبب ارتباكاً للإدارة وضغطاً على اللاعب وترقباً وحيرة للجمهور.

* الكثير من جماهير الأندية تحسد جمهور الهلال على ناديها ليس لأنه بطل وصاحب الريادة في الإنجازات بل لأنه أضاف لها أن سمعته مشرفه وتاريخه خال من الشكاوي والمطالبات في المحاكم والـ(فيفا) وما الزيارات والتصاريح المتتابعة والمتكررة من المدربين واللاعبين الأجانب الذين لعبوا للهلال والتي تشيد بحسن تعامل ومعاملة الهلاليين إلا دليل على أن الهلال غير.

* التطور الكبير في المستوى والنتائج لفريق الهلال الأولمبي يثبت مدى العبث الذي كان يمارسه المدرب السابق ستامب والإهمال الإداري للفريق والذي عوضه هذا الموسم دعم ومتابعة الأمير محمد بن خالد.

* إذا أردت أن تشاهد كيف الأخطاء التحكيمية تسلب نتيجة مباراة من فريق وتعطيها إلى فريق آخر ما عليك إلا مشاهدة مباراة الأهلي والتعاون وكيف كانت أخطاء التحكيم ظلمت التعاون.

* مع احترامي وتقديري لبرنامج مساء الرياضية، فما يقدمه البرنامج من فوضى وتداخل أصوات ومزاح ممجوج أصبحت الفائدة منه معدومة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل جمعة
(الفريدي) هلالي حتى الاعتزال
صالح الهويريني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- أخذ موضوع حديث أحمد الفريدي (زمن الولاء للنادي انتهى).. ومن ثم توقيعه لعقد وكالة مع الأخ (سلطان البلوي) أكبر من حجمه وأبعادا غير منطقية.. ما ذكره الفريدي في حديثه كان شيئاً طبيعياً وهذا من حقه.. لكن تبقى الغرابة فقط في توقيت ذلك الحديث على اعتبار أن عقده الاحترافي تبقى على نهايته (أكثر من سنة).. يعني (بدري على مثل هذه الأحاديث).. ولا سيما انه لاعب مهم في خارطة فريقه..

- الذي أعرفه أن رجال الهلال (إذا حطوا في رؤوسهم ان هذا النجم الهلالي أو ذاك لابد أن يستمر هلالياً تحقيقاً لمصلحة فريقهم وحاجته فإنه سيستمر حتى لوكان مدير أعماله هو رئيس لأحد الأندية المنافسة للهلال)..

- (خميس العويران.. أحمد الدوخي.. ومن قبلهما الغشيان).. كل هؤلاء النجوم عندما انتقلوا من الهلال فإن الرغبة الهلالية باستمرارهم كانت (نص ونص) وربما أقل من ذلك، وإلا لما انتقلوا ولأسباب كان بعضها يتعلق بجوانب ليس لها علاقة بالجوانب الفنية ولهذا لا تضعوهم مقياسا..

-أحمد الفريدي موهبة.. مثله مثل نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري (وهم صناعة هلالية).. وأكاد أجزم أنهم لن يغادروا الهلال إلا بقرارات اعتزال.. وتبقى إرادة رب العالمين فوق الجميع..

- الهلال لقبه الملكي بأمر من الملك سعود - طيب الله ثراه - ولكنهم (منحوا النصر هذا اللقب).. الهلال هو زعيم نصف الأرض بأمر من بطولاته الآسيوية الست، ولكن هذه الزعامة ذهبت للاتحاد بأمر من بدر الفرهود من خلال قناة الوطن.. أحد الهلاليين الظرفاء علق قائلاً: بقي ارطاوي الرقاص لكي يمنحوه لقب نادي القرن في آسيا..

- بعد مباراة الهلال والفيصلي بعث لي صديق هلالي يقول فيها: (صرت أتفق معك حيال رأيك في مستوى.. وإمكانات أسامة هوساوي)..

- تصوروا لو أن (خالد الغامدي) كان لاعباً هلالياً وتم استبعاده عن منتخب (ب) بحجة انه مصاب.. ومن ثم شارك مع فريقه أمام هجر ولاسيما ان مدير المنتخب فارس العمري قال: ان إصابته تحتاج إلى ثلاثة أسابيع علاج... أكيد كنا سنقرأ.. وسنسمع عن حكايات جديدة للدلال المزعوم الذي يحظى به الهلال..

(منتخبنا) مع الهند وتايلند

- كتب أحدهم (وهو من الإعلاميين الناقمين على المنتخب).. كتب ساخراً من منتخبنا الحالي (للأسف.. أصبحنا نفرح بالتعادل مع تايلند بعد ان كنا نفوز عليه بالخمسة والستة).. وكأن منتخباتنا السابقة كانت قد فازت على تايلند بمثل هذه النتائج من خلال عشرين مباراة وهي كلها مباريات تعد على اصابع اليد الواحدة وربما أقل من ذلك..

- إذا كان (هذا الناقم) يقصد المنتخب السعودي في حقبة التسعينيات الميلادية وما بعدها فان كتابته فيها الكثير من الصحة والواقعية لأن منتخبنا الوطني في (أمم آسيا 96م) أيام الدعيع وسامي ومسعد وفؤاد وجميل والثنيان وعبدالغني والتيماوي كان بالفعل قد فاز بالستة (6/ صفر) على المنتخب التايلندي.. إضافة إلى الفوز أيضاً بنتيجة (4/ صفر) إبان تصفيات مونديال 2002م..

- أما إذا كان المقصود بكتابات صاحبنا هو المنتخب السعودي في حقبة الثمانينيات الميلادية (وربما كان ذلك هو الأقرب) فإن كتابته ليس لها أي علاقة بالواقع.. وعلى اعتبار ان منتخبنا الوطني من خلال هذه الحقبة لم يلتق بالمنتخب التايلندي (رسمياً) سوى في مباراة واحدة وهي تلك التي فاز منتخبنا من خلالها بشق الأنفس بهدف (1/ صفر) سجله لاعب الهلال (عبدالرحمن القحطاني) وجمعت المنتخبين في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في أواخر عام 1982م.. رغم أن منتخبنا كان يضم: النعيمة وماجد عبدالله وسمير عبدالشكور وخالدين وصالح خليفة وجمال فرحان وأمين دابو.. ورغم أيضاً حداثة تجربة التايلنديين مع لعبة كرة القدم آنذاك..

- وما دام أننا في طارئ (دورة الألعاب الآسيوية في الهند 82م) ومن أجل التاريخ.. فإن نتائج منتخبنا من خلال هذه الدورة إضافة إلى فوزه على تايلند كانت على النحو التالي: التعادل مع سوريا (2/2) وجاء هدفا منتخبنا عن طريق عبدالرحمن القحطاني وماجد عبدالله، والفوز على منتخب الهند بهدف (1/ صفر) سجله لاعب الاتحاد أحمد بايزيد بتسديدة رائعة.. ومن ثم الخسارة في الدور نصف النهائي من أمام العراق بهدف ( صفر/1) جاء عن طريق نجمه حارس محمد..

كلام في الصميم

- الاتفاق حقق بطولة الدوري (مرتين) فقط.. في موسم 1403هـ.. وفي موسم 1407هـ.. وهذا يعني انه غاب عن تحقيق هذه البطولات مدة (24) عاماً.. فهل يعود إلى تحقيقها بعد هذا الغياب الطويل من خلال الموسم الحالي؟

- في كرة القدم (الدوري السعودي).. الفريق الضعيف لم يعد موجوداً.. لقد أصبح هناك فريق قوي وفريق آخر أقوى منه..

- هزيمة الفتح (1/ 6) من أمام القادسية ربما كانت صدمتها على الكثير من النصراويين أكبر مما كانت على الفتحاويين.. وعلى اعتبار انها جاءت بعد الخسارة النصر (1/ 2) في الرياض من أمام الفريق الفتحاوي..

- التعاون قدم مباراة كبيرة أمام الأهلي.. ولولا ضربة الجزاء غير الصحيحة التي جاء منها الهدف الأهلاوي الثالث (3/ 2) لربما خرج التعاون يومها وعلى الأقل بنتيجة التعادل، رغم غياب اثنين من أهم نجومه.. الهداف (بدر الخميس).. والحارس المبدع فهد الثنيان..

- خيب نور ورفاقه الآمال المعقودة عليهم جراء الخسارة الموجعة التي خرج بها الفريق الاتحادي (2/ 3) من أمام تشانبوك الكوري في جدة.. ولكن ما دام ان هناك مباراة اياب فالأمل مازال موجوداً رغم صعوبة المهمة الاتحادية..

- محمد نوركان في أسوأ حالاته وغاب تماماً عن المباراة.. أما مشعل السعيد فمازال يرتكب حماقات ليس لها ما يبررها وأقصد بذلك (ركلة) للاعب كوري في الدقيقة (28) والتي كان يستحق عليها بطاقة حمراء لكونه كان يحمل بطاقة صفراء، ولكن من حسن حظه ان الحكم لم يشاهده وقتها..

- تشانبوك الكوري في موسم 2004م خرج على يد الاتحاد من البطولة الآسيوية جراء خسارته في جدة (1/ 2) وتعادل الفريقان في كوريا (2/ 2)..

- أخيراً.. الحكم الدولي فهد المرداسي سيقود الليلة مباراة النصر والاتفاق.. لا تعليق..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كواليس

- بعد أن دمروا اللعبة بسوء إدارتهم ختموها بفضيحة الملابس في الدورة الخليجية.

- جنبوا أنفسهم الحملات المسعورة من خلال عقد صداقات مع أصحاب الأقلام الذين فرحوا بتلك الصداقات فانقلب الهجوم إلى دفاع.

- أثناء ظهوره على الشاشة يقوم بمسك النظارة بيده ثم يخلعها ثم يضعها بعنف على الطاولة ثم يعيد وضعها على عينيه في مشهد كوميدي يثير الضحك حيث يظهر وكأنه يونس شلبي يقلّد هيكل.

- ظهورهم في برامج القناة وبشكل متكرر هو نتاج الشكاوى الوهمية التي يزعجون بها المسؤول الأول والتي تمطر مكتبه كمعاريض (الشحاذة).

- صداع ملاحقة اللاعب غير المنضبط انتقل من النادي الكبير إلى النادي النموذجي.

- توقيع اللاعب مع وكيله الجديد لن يكون له أي آثار سلبية كون الفشار في حالة يرثى لها.

- تغريده على صفحة التويتر لا يبدأ إلا في الهزيع الأخير من الليل.

- لو أن الإدارة عينته منسقاً إعلامياً بدلاً من أن يكون منسقاً فنياً لحقق نجاحاً أكبر في مهمته.

- المسؤول الأول لن يبعد الثنائي لأنهما يتلقيان الهجوم بدلاً عنه.

- هروب الشرفيين ما زال يتواصل بعد اكتشافهم أنهم ضحايا استنزاف مالي يتم عبر طرق ملتوية.

- حاول أن يظهر قوياً أمام الجمهور فتحدث إعلامياً بشكل جعل الرئيس يحجمه على طريقة حنا اللي جبناك ولو بغينا أبعدناك.

- لم تجد الإدارة مخرجاً من الأزمة إلا بالرضوخ لآراء الجماهير وإبعاد المدرب رغم عدم قناعتها بهذه الخطوة.

- هناك تعمد واضح لاستفزاز جماهير النادي الكبير من خلال التكليف المستمر لمعلقين معينين تخصصوا في هضم تفوق الفريق وامتداح منافسيه بغض النظر عن واقع المباراة.

- رائحة المحسوبيات وتعيين الأقارب أزكمت الأنوف.

- طالما الكابتن راض عن المدير فلن يستطيع أحد إبعاده مهما كان اسمه.

- اللاعب استغل إجازة الإصابة بسفريات مكوكية أسبوعية عبر الجسر والإدارة آخر من يعلم.

- تحايل على معدي البرنامج ليقوم بمداخلة هاتفية بعد المباراة الآسيوية فادّعى أن لديه معلومات مهمة سيقولها عبر البرنامج وعندما ظهر على الهواء قال بأنه سيعلق على نتيجة المباراة مما أصاب المذيع بالدهشة..!!

- وصلت به النرجسية إلى درجة أن جعل من نفسه نداً لرئيس ناديه المفضّل ورمزاً لمرحلة زاهية..!!

- لأنه قضى جزءاً كبيراً من حياته العملية عازفاً للسمسمية فكان من الطبيعي أن لا يعرف أسماء الرياضيين لأنه تعلمها عن كبر.

- قالوا إنهم سيكسرون عيون الفريق فأعماهم..!!

- معلّق المباراة الآسيوية قلبها تعليق (حواري) بعد الخسارة.

- عازف السمسمية هاجم حكماً لم يقد المباراة.. حسبنا الله ونعم الوكيل!

- وأجمل ما في القنوات الفضائية أنها أجبرت البعض على (تفصيل) ملابس جديدة لستر بعض عيوبهم!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشباب يستعرض برباعية في نجران.. والدفاع الازرق تحول الى ممرات في الخبر
الهلال لعب شوطاً واحداً.. ونجا من تألق القادسية في الحصة الثانية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الاخطاء الدفاعية احرجت الهلال امام القادسية (تصوير: زكريا العليوي)الدمام- عبدالله العبود نجران- حمد ال منصور الاحساء- «الرياض»

تحولت الاحتفالية الهلالية بالتقدم على القادسية في الخبر بنتيجة 4-صفر الى قلق وخوف كبيرين عندما شاهد لاعبوه وجماهيره مرماه يهتز اربع مرات وسط اخطاء دفاعية وبدائية من بعض العناصر التي ظلت تتفرج على الاصرار والحماس القدساوي خصوصا في الشوط الثاني الذي كان قدساويا في كل شيء عكس الحصة الاولى التي تسيدها الهلال الذي تقدم 3-صفر عن طريق المهاجم يوسف العربي في الدقائق 5 و6 و22 قبل ان يضيف عبدالعزيز الدوسري وايمانا الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 32 و46، وسجل للقادسية اسامة هوساوي خطأ في مرماه (43) وصالح الغوينم ( 58) وثم الجزئراي بوقاش هدفين (79و87). وفي نجران عاد الشباب من هناك بالفوز على نجران 4-1، حملت تواقيع ياتارا (7) وعبدالعزيز حمسل في مرماه (17) وناصر الشمراني والبرازيلي مينغازو (34و47) ولنجران احمد مفلح (54). وفي الاحساء تعادل هجر والفيصلي 1-1 وتقدم الضيف بهدف بدر الخراشي(71) قبل ان يدرك خالد الرجيب هدف التعادل لصاحب الارض (89).

مهرجان أهداف وأخطاء هلالية

أدت طريقة مدرب القادسية ماريانو ماريتو بفتح ملعبه وعدم إيجاد مراقبة لمفاتيح القوة في الهلال إلى جانب التفكك الدفاعي خصوصا العمق الذي عرف من خلاله الهلال الوصول إلى شباك منصور النجعي في الشوط الأول قبل أن يعود لترتيب أوراقه ويسجل بوقاش هاترك والغوينم هداف قلصوا به الفارق لتنتهي المباراة بفوز هلالي ب5-4، لم يدم تفكير الهلاليين طويلا، اذ نجح المهاجم يوسف العربي في تسجيل هدف مبكر (4) مستثمرا تمريرة عبدالعزيز الدوسري لم يجد صعوبة في تسديدها داخل الشباك مفتتحا بها مسلسل الأهداف الهلالية ولم يترك لاعبو الهلال فاصلا للراحة للاعبي القادسية لالتقاط الأنفاس والتفكير في التعديل ويعود العربي لإضافة الهدف الثاني مستغلا مصيدة التسلل الخاطئة التي كسرها تأخر المدافع عبدالكريم الخيبري(5).

هذا الخطأ دفع ثمنه الحيبري، اذ قام ماريانو بسحبه والدفع بلاعب الوسط صالح الغوينم، غير أن هذا التغيير التكتيكي لم يغير من واقع السيطرة الهلالية بل واصل الهلال نفوذه واستحواذه الكامل على احداث المباراة وتهديده لمرمى القادسية، بيد ان يقظة وبراعة منصور النجعي قللت من النتيجة عندما نجح بالتصدي لتسديدة ايمانا ورأسية العربي (20).

لم يهدأ الهلاليون وواصلوا حصارهم للاعبي القادسية في منطقة جزائهم ويستثمر العربي هذا النفوذ بإضافة هدف ثالث براسية جميلة مستفيدا من عرضية إيمانا (21) وكاد العربي أن يضيف هدفاً رابعاً لكن يقظة النجعي أنقذت القادسية من محاولة العربي والهرماش وشهدت (26) أول تهديد قدساوي لمرمى الهلال براسية المهاجم حاج بوقاش تصدى لها القائم قبل أن يمسكها حسن العتيبي.

وتلك الراسية كانت سببا في زيادة الانتقام الهلالي بالارتداد السريع وإرسال نجم الوسط عبدالعزيز الدوسري صاروخا لايرد سكن في الشباك القدساوية كهدف رابع (33) صعب من مهمة القادسية وعقد أموره داخل الملعب باحتساب حكم المباراة عبدالرحمن العمري ركلة جزاء صحيحة (39).

وارتفعت درجة الإثارة في نهاية الشوط اذ سجل القادسية هدفه الأول عن طريق حاج بوقاش (42) غير أن فرحته لم تدك كثيرا ليطلق إيمانا رصاصة الرحمة (45) بنهي بها الشوط الأول.

دخل القادسية الشوط الثاني بأسلوب مختلف ولم يستسلم لنتيجة الشوط الأول، وباغت الهلال بالهجوم ولاحت لصالح الغوينم فرصة هدف محقق لكن رعونته في استقبال عرضية ياسر الشهراني حرمت فريقه من تقليص الفارق (46) قبل أن يعود للتسجيل (58) مؤكدا صحوة القادسية وقلبت تغييرات مدربا الفريقين أوراق المباراة بإضافة بوقاش هدف ثالث (79) ليعود ويستثمر خطأ المدافع حسن خيرات وتباطؤ حسن العتيبي ليخطف الكرة ويضعها داخل المرمى مسجلا هدفه الثالث والرابع للقادسية مقلصا به نتيجة المباراة، لينتهي اللقاء بفوز الهلال ب5-4 في مباراة تعد الأكثر إثارة وندية بدوري «زين» في جولته السادسة.

الشباك تهتز مبكراً

استطاع مهاجم الشباب الغيني ابراهيم ياتارا افتتاح التسجيل مبكرا من خلال الدقيقة الخامسة بعد أن نفذ كرة ماكرة من خطأ على قوس المنطقة في مرمى حارس نجران جابر العامري الذي حاول العودة مجددا من خلال صالح دويس إلا أن كرته أبعدها وليد عبدالله للزاوية اتبعها محسن النجراني بكرة أبعدها عبدالله من على خط مرمى فريقه الشباب والذي تمكن من خطف هدفا ثانيا من كرة تقدم بها والبرازيلي فرناندو مينيجازو وتجاوز عدد مدافعي نجران قبل أن يعكسها داخل المنطقة سهلة قبل أن يودعها عبدالعزيز حمسل بالخطأ في مرماه هدفا ثانيا للشباب في الدقيقة(18) واستثمر لاعبو الشباب سيطرتهم على وسط الميدان وسجلوا الهدف الثالث عن طريق ناصر الشمراني الذي سدد كرة قوية بعد مواجهته للمرمى عانقت الشباك النجراني هدفا للشباب في الدقيقة (35) , والبرازيلي فرناندو مينيجازو فاجأ النجرانيين بالهدف الرابع مع مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية سكنت الشباك لحارس نجران جابر العامري في الدقيقة(47) واستطاع نجران من تقليص النتيجة عن طريق مهاجمه احمد مفلح الذي انفرد بالحارس وليد عبدالله وسجل الهدف الأول لنجران في الدقيقة (54) تغيرات مدرب نجران في الشوط الثاني رفعت من مستوى الفريق وحاول التقليص في أكثر من كرة فيما ركن أفراد الشباب للنتيجة من خلال تامين الوسط وإراحة أجانب الفريق للقاءات المقبلة ومن خطى مشترك على خط المنتصف بين مختار فلاته وعبدالله مساعد ووسط احتجاج من احتياط الشباب قام الحكم حسين السترى بإشهار البطاقة الحمراء في وجهة مدافع نجران بندر مساعد في الوقت بدل الضائع.

تعادل في الأحساء

على الرغم من سلبية الشوط الأول من حيث النتيجة إلا أن الفريقين قدما مستوى جيداً بدأه الفيصلي بكرة من عاصم بيتو فتش تصدى لها حارس هجر محمد البخيتان سرعان ماسيطر هجر على وسط الملعب معتمدا على الارتداد عن طريق حيدر العامر وجهاد الزويد وأنقذ تيسير النتيف واحمد البحري والعارضه ثلاثة أهداف أكيدة من قدم الفلسطيني عبداللطيف البهداري وعبدالله أبوهميل والعامر لينتهي الشوط صفر-صفر، وفي الشوط الثاني واصل هجر بحثه عن هدف يتوج به عطاءه لكن الفيصلي حاول مجاراته، وكان لدخول المهاجم بدر الخراشي دور في إرباك دفاعات هجر وأنقذ البخيتان قذيفة من عاصم ، واستغل الخراشي خطأ من بربوزا ليسجل هدفاً للفيصلي، فيما حاول بتريسو تكثيف الهجوم بإشراك الخضري بديلاً لأبوهميل لينجح خالد الرجيب في إحراز التعادل في الدقيقة ماقبل الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

العربي يسجل للهلال الهدف رقم 1300 في الدوري

الدمام - علي معتوق

بتسجيل المهاجم المغربي يوسف العربي للأهداف الهلالية الثلاثة الأولى في مباراة البارحة أمام القادسية يكون فريقه قد أكمل مئويته رقم 13 في عدد أهدافه المسجلة في الدوري السعودي الممتاز منذ انطلاقته عام 1397ه، فالهلال بنهاية الموسم الماضي سجل 1288 هدفا ونجح هذا الموسم في تسجيل تسعة اهداف قبل مباراة الجولة السادسة أمام القادسية التي انتهت بفوز الهلال بنتيجة 5-4.

وسجل لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري الهدف رقم 100 في سلسلة أهداف دوري زين السعودي لهذا الموسم، ويعد هذا هو الهدف الأول للدوسري هذا الموسم علماً أن آخر هدف له الموسم الماضي كان أمام القادسية أيضاً في الجولة الأخيرة، وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) فإن الهدف رقم (1) في دوري زين كان قد سجله لاعب الاتحاد أحمد عسيري في مرمى التعاون في الجولة الأولى بينما كان قد سجل الهدف رقم (50) العماني عماد الحوسني مهاجم الأهلي في مرمى نجران في الجولة الثالثة من الدوري، ووصل عدد أهداف دوري زين حتى نهاية اليوم الأول من الجولة السادسة إلى (110) أهداف بمعدل (2,97) لكل مباراة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إبعاد المرشدي عن مواجهة القادسية بقرار انضباطي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ماجد المرشدي

الرياض – حمد الصويلحي

علمت "دنيا الرياضة" أن سبب إبعاد مدرب الهلال الألماني توماس دول لمدافع الفريق ماجد المرشدي عن القائمة الأساسية ووضعه احتياطيا في مباراة القادسية أمس كان بقرار انضباطي من المدرب بسبب تأخر المرشدي عن الوجبة الخفيفة الخاصة باللاعبين عصر يوم المباراة لمدة أربع دقائق إذ أبدى دول غضبه على تأخر اللاعب وقرر ابعاده عن القائمة الأساسية ووضع حسن خيرات مكانه.

من جانب آخر وضحت علامات الاستياء الكبيرة والغضب على محيا رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد من مستوى الفريق بالشوط الثاني الذي فقد فيه الفريق السيطرة وكاد أن يخرج متعادلا على الرغم من تقدم الفريق ببداية الشوط الثاني بنتيجة 5 – 1 ، وأبدى عدد من لاعبي الفريق عدم رضاهم عن المستوى الذي ظهروا به في الشوط الثاني وفضلوا عدم الحديث لوسائل الاعلام.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آخر الصيد

* الشرفي سخر من صورة مدير الكرة وهو في الدورة الخارجية الأمر الذي يكشف بجلاء انه ضد الناجحين!

* عاد اللاعب القضية إلى ممارسة هوايته ليؤكد أن المشكلة فيه وليس في طرف آخر!

* يبدو أن إدارة النادي العاصمي ستسير على سياسة بيع اللاعبين بعدما شعرت بعدم قدرتها على تعديل الأوضاع!

* الأعضاء الخمسة أحرجوا الرئيس ووضعوه في الزاوية الضيقة أمام المتلقي الذي عرف الحقيقة المرة!

* المواجهة كان ظاهرها تكريما وباطنها تجاري لذلك انطلت على من لم يستوعب الهدف وظن أن ذلك تقديرا لصاحب التكريم.

* تذييل بعض الأخبار بأن الرئيس أو مدير الكرة تابعا التدريبات يعكس مجاملة من يرسل مثل هذه الأخبار فالرئيس والإداري إذا لم يتواجدا فمن يا ترى يتواجد لمتابعة أحوال الفريق أم أن لضرورة التلميع احكاما؟

* حاول الإداري العاصمي التغطية على الغياب المعتاد للاعب المستهتر حتى لا يظهر بمظهر المضحوك عليه في الصفقة المضروبة.

* اللاعب الهادىء سخن الأجواء في ناديه ولن تطال الحرارة سوى رجله وحده

* الإدارة تخطط لركن المدافع على دكة الاحتياط حتى تجرب البدلاء في خانته ما دام مصراً على التجربة الخارجية.

* هاجم المتسببين في السوق السوداء لتذاكر مباراة ممثل الوطن ونسي أنه كان خلف نفس المشكلة عندما كان في النادي.

* كلما أراد لاعب مساومة ناديه أبدى رغبته في الاحتراف الخارجي على الرغم من أن مستواه متأرجح ومتقلب من مباراة إلى أٌخرى

* عضو الشرف أدعى أنه لم يحضر لفريقه منذ فوزه في مباراة العصر بينما الحقيقة أن الشاشات لقطته بعد تلك المواجهة وهو مغتاظ بهدف المحترف الأوروبي الذي غادر لشبه الجزيرة المجاورة.

* لدي عروض خارجية كثيرة هكذا كان يردد المساوم وفي النهاية كشفت الصحيفة الكبيرة أنها مجرد عروض سماسرة من أجل التجربة وربما لا تتعد الخروج من مطار ذلك البلد الأوروبي.

* أسلوب إرسال البعض للمقاطع التي تخصهم وتخص من يرتبط معهم بعلاقة أسلوب يكشف النرجسية والغرور الذي ليس له مبرر!

* سخروا من تصريحات بعض الإداريين واعتبروها تجاوزا ونسوا بعض تصريحاتهم المشابهة!

* الخلاف في الرأي ربما يعصف بضيوف بعض البرامج التي اعتادت على الترتيبات من خلف الكواليس!

* أكثر من ساعتين دون أن يخرج المتلقي بأي نتيجة والسبب المجاملة التي غيبت الطرح المنطقي.

* ابتعاد الدكتور عبدالعزيز الخالد بعدما شكل مع خالد المعمر وعبدالله القريني ثلاثيا مميزا خسارة كبيرة ليس للشباب أنما للعمل الاحترافي الذي يبحث عمن يتقنه ويحصد النتائج الايجابية!

* المدافع صدم عندما عرف أن مراحل رحلته الخارجية تمر بمتعرجات عدة أبرزها الخضوع لتجربة!

* غياب الكاميرا ربما يكون لصالح جماهير بعض الأندية التي لم يصل عددها إلى المستوى المأمول في حضور المباريات!

* أحرجا اللجنة وتسببا في الاحتقان من خلال القرارات الخاطئة والنتيجة سيحظيان كالعادة بالتكاليف في المباريات المقبلة!

* تصريح الرئيس اغضب المدافع وأشعره بان الإدارة لا تؤيد ذهابه إلى محطة جديدة، وربما اثر ذلك عليه وضاعف من تراجع مستواه!

* يطالبون بالنقد وعندما يوجه لهم يتضايقون منه ويظهرون بثوب المظلوم!

* حديث المدير وضع النقاط على الحروف وكشف حقيقة المتعصبين الذين ينتقدون دون أن يعرفوا الحقيقة.

* كالعادة جاء الترتيب متأخرا والسبب المجاملات التي غيبت المؤهلين لتولي المهمة وتصحيح الأوضاع !

* "الشطرطون" كان آخر الاختراعات لتفادي الحرج الكبير والأخطاء التي جعلت اللعبة تدفع الثمن!

* يبدو أن اللقطة الطريفة للمدافع في المباراة الأخيرة ستجعل الفريق الأوروبي يصرف النظر حتى عن تجربته فما بالكم بالتوقيع معه

* انتقد أحد الإداريين بطريقة حادة جدا ولولا تماسك الأخير لا حدث ما تحمد عقباه!

* خلاف حاد ربما يكون ضحيته أحد أعضاء البرنامج والأيام المقبلة ستكشف المستخبي.

صياد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القادسية يحبس أنفاس الهلال بـ 4/5.. والشباب يدك نجران 4/1.. وهجر والفيصلي يتعادلان
الأبواب مفتوحة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العربي بعد تسجيله الهدف الرابع في لقاء الهلال أمام القادسية. تصوير: يوسف الدبيسي ـ الاقتصادية
تغطية: إبراهيم بو عبيد ـ فهد الذيابي

كاد الهلال يدفع الثمن غاليا، بعد أن تقدم بخمسة أهداف مقابل هدف للقادسية إلا أن الأخير انتفض في الشوط الثاني، وحبس أنفاسه بحثا عن التعادل رغم الفارق الكبير، إلا أنه نجح في تسجيل ثلاثة أهداف، لينتهي اللقاء 5/4، في حين استعاد الشباب نغمة الانتصارات بعد أن دك شباك مضيفه نجران 4/1، وتعادل هجر والفيصلي بهدف لمثله في الجولة السادسة من دوري زين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غــــلا
{.. v.i.p•
{.. v.i.p•
avatar

الإنتساب : 14/03/2011
المشاركات : 1852
نقاط التميز : 2494
الجنس : انثى
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: اخبار الزعيم ليوم الجمعه 23/11/1432هـ من الصحف   الأحد أكتوبر 23, 2011 3:20 am



يسسسسسسسسسلمووووووو ع هيكـ موضوع


يعطيكـ ربي الف عافيهـ ما ننحرم ياررررررررب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار الزعيم ليوم الجمعه 23/11/1432هـ من الصحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضي :: 
|| المدرج الهلالي ~
-
انتقل الى:  
الساعة الانبتوقيت مكة المكرمة
 Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ميرل رادوي العربية
 Copyright 2010 - 2011 © mirel8radoi.7olm.org
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل رأي أصحابها فقط

.ابرئ نفسي انا صاحب المنتدى امام الله عز وجل أولاً ثم امام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء أو زوار على ما يخالف ديننا الحنيف ..

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا